عسكري إيراني بارز: دعمنا جماعة الحوثيين وقدمنا لهم الاستشارة على «المستوى الرفيع»

قال المستشار العسكري للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي، إن إيران دعمت «الثوريين في اليمن الذين يملكون زمام أمور الحكومة القانونية والشعبية، وأرسلنا لهم امكانيات دوائية ودعمناهم من الناحية السياسية».

 

وأضاف في حوار أجرته معه وكالة أنباء «فارس»، إن إيران قدمت عملية الاستشارة لجماعة الحوثيين وحزب صالح، على المستوى الرفيع، واستقبلت «مجموعاتهم أو افرادهم الذين يأتون للحوار».

 

وأكد رئيس هيئة الأركان السابق في القوات المسلحة الإيرانية، على أن  من يثير الشكوك بطرح مزاعم التدخل العسكري من قبل إيران في اليمن، «يريدون تشويه الحق القانوني والقيمي للثورة الإسلامية».

 

وأشار إلى أن «السعودية هاجمت اليمن وقصفت كل انحائه وشكلت عددا من الجماعات الارهابية مثل القاعدة وداعش وجلبت الى اليمن جنودا مرتزقة من عشرات الدول».

 

وتابع اللواء فيروز آبادي، «إن الطائرات الحربية السعودية تقوم بقصف اليمن في الوقت الحاضر، وان اميركا فضلا عن تزويدها السعودية بهذه الطائرات فانها تقوم ايضا بتزويدها بالوقود (جوّا) لتقوم هذه بقصف اليمن، وهو الامر الذي يشير الى تدخل اميركا الصارخ في العدوان السعودي على اليمن».



المصدر: اليمن السعيد
تبرئة ذمة / الموقع عبارة عن محرك بحث بنقل كل الاخبار من مصادرها للتحقق من مصداقيتها تواصل مع المصدر بالأعلى
فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : عاجل #اليمن عسكري إيراني بارز: دعمنا جماعة الحوثيين وقدمنا لهم الاستشارة على «المستوى الرفيع»

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))