أول دولة عربية تدين الهجوم الانتحاري الحوثي على الفرقاطة السعودية قبالة سواحل الحديدة

أعربت دولة قطر, اليوم الثلاثاء, عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين.

 

واعتبرت الخارجية القطرية، في بيان لها ، استمرار جماعة الحوثي المسلحة في الاستهداف الممنهج اعتداء سافراً من شأنه تقويض الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي، والتأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين.

 

وأكدت تضامن دولة قطر مع المملكة العربية السعودية  فيما تبذله من جهود وما تتخذه من إجراءات للحفاظ على الأمن والاستقرار. وجددت دولة قطر دعمها لكافة الجهود والمساعي الاقليمية والدولية التي تبذل من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

 

 وكانت قيادة التحالف العربي قد أعلنت أمس الاثنين. تعرض فرقاطة سعودية, أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، “لهجوم إرهابي” من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للحوثيين.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن قيادة التحالف قولها في بيان إن “السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة، إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق… وإطفاؤه من قبل الطاقم”.

 

وشدد البيان على أن الهجوم أسفر عن مقتل 2 من أفراد طاقم السفينة وإصابة 3 آخرين، حالتهم مستقرة



قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2jRhGg5
فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : أول دولة عربية تدين الهجوم الانتحاري الحوثي على الفرقاطة السعودية قبالة سواحل الحديدة

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))